ELIAS PAULUS

ELIAS  PAULUS
ELIAS PAULUS THE BIG LOVE الحب الكبير -اضغط على الصورة-

fredag 2 juli 2010



 جماعة أبو غسان - جماعة ضد تعليم الكنيسة .
جماعة أبو غسان (أبناء النعمة)....
أبو غسان : هو عيسى عيسى من مواليد معلولا بريف دمشق... ( تاريخ مولده لا أعرفه تماماًً لكن سأحصل عليه ) كان يعمل بالجلديات ... (أحذية وجزادين ...الخ).. سكن في حي القيمرية بباب توما - دمشق .. وغادر هذا المنزل قبل أن يتوفى بسنتين تقريباً...
كان شيوعياً.. غير مؤمن بالله .. إلى أن ظهر الرب يسوع له كما فال هو..
ظهر الرب يسوع له وطلب منه تجديد الكنيسة.. لأنها قد بليت.. بسبب القائمين عليها من الكهنة والأساقفة ..
أعطاه الرب نعمة خاصة ليعطيها هو بدوره للمختارين من أبناء النعمة..
أبناء النعمة : هم الجماعة التي تنتمي إلى أبو غسان في طريقة عيشه للإيمان وأيضاً هم الذين يُعطيهم النعمة بوضع يده عليهم وهم راكعون أمامه..
هذه النعمة تبدأ مع الشخص من خلال مراحل يجتازها وكل مرحلة تعطى على حدة أيضاً بوضع يد أبو غسان أو من يخوله هو على المستحق أن ينتقل إلى المرحلة التي تليها ..
هذه المراحل هي :
1- التطهير: و بها تبدأ النفس بالتخلص من الخطايا السابقة بالاعتراف .. وطلب النفس لله عبر الصلوات الصباحية والمسائية وأيضاً السبحات التي تتعلمها النفس من باقي الأشخاص.. ومدة هذه المرحلة تتراوح بين شهر أو أكثر.. حسب اجتهاد النفس في التخلص من خطاياه وحسب قرار أبو غسان ..
2- التنقية: وفي هذه المرحلة تصبح النفس قادرة على أخذ المبادرة في صنع الفضائل الإلهية والأدبية .. ومدتها كما السابقة ..
3- الاستنارة : وهي الاتحاد بالروح القدس ويحس خلالها الشخص بوجود هالة حوله بفعل الروح القدس المعطى له من خلال النعمة التي هو يسير فيها.. وهنا يبدأ الشخص برؤية رؤى وأحلام وطيعاً المفسر هو أبو غسان أو المتقدمين في النعمة .. وتشتد العلاقة مع الملاك الحارس الذي يساعد الشخص على بقائه بدون خطيئة..
4- الاتحاد بمريم العذراء: وفيها تساعد مريم العذراء الشخص على تنظيف بيته الداخلي للاستعداد للاتحاد بالرب يسوع.. فهي ربة المنزل ...
5- الاتحاد بالرب يسوع: وهذه المرحلة الأولى المتقدمة .. حيث يتحد الشخص بالرب يسوع اتحاداً وثيقاً ويبدأ بالتخاطب معه والاستماع منه ... والرب يسوع الساكن فيه يبدأ بتليين القلب ومنحه المحبة الحقيقية..
6- سكنى الآب: وبها يسكن الله الآب في الشخص ... ويتحد به .. وتبدأ مسيرة التدبير العقلي للأمور الروحية الحياتية والتعامل مع الناس ..
7- الكمال الانجيلي: وبها يفتح الله العقل لفهم الكتاب المقدس وكلام الله فيه .. وفيها يتم التركيز على التأمل ..
8- على ما أظن هي النور: وبها بنير الشخص ويُنار بأسمى الفضائل الروحية ...

ملاحظة: كلما تقدم أحد الأشخاص بهذه المراحل يحتاج إلى وضع يد أبو غسان عليه .. وإذا لم يتقدم وبقي كما هو يحذر.. وبعدها تُسحب منه النعمة .. والتقدم كما قلت سابقاً يعتمد على اجتهاد الشخص في عيشه لهذه النعمة .. وانأ أعرف منهم من أخذ كل هذه المراحل فقط بشهرين..
وأيضاً تجدر الملاحظة أن هذه المراحل توجد كلها تقريباً في الإيمان الآبائي للكنيسة ولكن بصورة مغايرة .. أي أنكم تجدونها ممتعة وغير ضارة وهي كذلك .. طبعاً ما عدا مرحلة الاتحاد بمريم العذراء.. لكن الخطأ الجسيم الذي تجده الكنيسة هنا هو أن النعمة ليست بجديدة على المؤمنين في الكنيسة فهي منذ أن أعطاها الرب يسوع للرسل في العلية الصهيونية وهي العنصرة.. موجودة حتى اليوم وإلى الأبد لكن ليست بهذا القالب الذي وضعه أبو غسان .. أي ربط النعمة فيه ..فله أن يعطيها وله أن يأخذها.. والصلاة على كل مرحلة وهي ما يسميه الرهبان بالسلم إلى الله.. فهي لا تحتاج إلا إلى الصلاة بقلب خاشع لله وهو دائم العطاء فيها .. والذي يخسرها هو الشخص نفسه بحيث لا يتجاوب مع نعمة الله.. أما الصلاة لكل مرحلة فهي ربط بشخص أبو غسان وهي أيضاًَ نوع من التشجيع النفسي وأيضاً نوع من الترهيب حيث أن أبو غسان يستطيع أن يسحب النعمة من هذا الشخص أو ذاك ويعيده إلى مرحلة سابقة...
السنة 1978 كانت بداية النعمة مع أبو غسان.. وهو أي أبو غسان كان منضماً لفرقة صلاة اسمها جوقة الآب الأزلي وكان يترأسها شخص اسمه سجعان جحا وكان هذا الأخير يعمل أيضاً بالجلديات.. فانفصل أبو غسان عن هذه الجوقة وصار يعمل بنفسه وبدأت معه الجماعة... هو وبعض الأشخاص اللذين هم اليوم بعيدين عنه بسبب كشفهم لحقائق كثيرة غير صحيحة بتعاليمه..والتي تخالف الكنيسة..

أبو غسان ... ينادى به من الجميع ( عمو ) وهو المرشد الروحي للجميع بالإضافة للكهنة الذين ينتمون إلى جماعته..
وأيضاً عندما يُذكر اسمه من أحد أفراد الجماعة يقال بعده مباشرة ( السلام لاسمه )..
أبو غسان يرى رؤى كثيرة ويعلم بالغيب عن هذا الشخص وذاك .. وحصلت على يديه معجزات شفاء كثيرة .. ينسبها هو إلى الله ... ( هذا عن الراوي أي قيل عن قال .. والحقيقة أنا لا أعرفها.......
الصلوات: إن الصلاة في الكنيسة أمر مهم للغاية ... والتركيز من قبل هذه الجماعة عليها ليس بجديد ..
لكن ما العمل في ابتداع صلوات جديدة لم تتبناها الكنيسة..؟؟؟
يصلي أبناء النعمة كافة أنواع الصلاة الموجودة في الكنيسة .. بالإضافة إلى بعض الصلوات التي أقامها بعض الأشخاص منهم.. وهي مسبحة الروح القدس وهي غير موجودة في الكنيسة... مسبحة الكتاب المقدس وهي أيضاً غير موجودة...
طريقة الصلاة وأوقاتها: على الشخص أن ينهض باكراً وأول شيء يعمله هو رسم إشارة الصليب .. وهذا ما نفعله جميعنا.. ومن ثم يبدأ بصلاة الصباح وهي من صلوات الكنيسة.. ( إن سنحت لي الفرصة أن أضعها فسأفعل ) .. عند الساعة 12.15 شتاءً و 1.15 صيفاً تتلى مسبحة قلب يسوع الأقدس وهي عبادة لاتينية تبنتها الكنائس الكاثوليكية في الشرق أيضاً.. وعند الساعة 3.15 شتاءً و 4.15 صيفاً تتلى المسبحة الوردية وهي أيضا صلاة لاتينية تبنتها الكنائس الكاثوليكية.. وفي المساء تتلى مسبحة قلب مريم والمسابح الأخرى التي ذكرت.. وفي الليل قبل النوم تتلى صلاة النوم كما تصليها الكنيسة...
كل هذه الصلوات تصلى والشخص راكع أمام أيقونة أو تمثال .. والكل إجمالا يضع في بيته مزاراً صغيراً تتم هذه الصلوات أمامه .. لكن بالمسبحة الوردية تتم الصلاة هكذا : يركع الشخص أمام المزار .. ويبدأ بتلاوة المسبحة ... وهذه المسبحة مؤلفة من خمسة أبيات يتأمل فيها المؤمن بأسرار الرب يسوع وهذه الأسرار هي سر الفرح وفيه يتأمل المؤمن ببشارة الملاك جبرائيل للعذراء وزيارة مريم للأليصابات وولادة يسوع ...الخ
سر الحزن وفيه يتأمل المؤمن بمراحل الألم التي عاشها الرب يسوع له المجد..
سر المجد وفيه القيامة والصعود والعنصرة ...
سر النور وفيه المعمودية وعرس قانا الجليل ... يعني بشارة الرب يسوع وعجائبه .. وهذا السر وضع مؤخراً من قبل البابا الراحل يوحنا بولس الثاني..
في كل سر تتلى صلاة السلام الملائكي خمسين مرة .. كل مرة عشرة السلام عليك يا مريم وواحدة أبانا الذي في السموات.. والغاية منها هو فسح مجال للتأمل بالأسرار التي ذكرتها.. ( هذه المسبحة معتمدة في كل الكنائس الكاثوليكية .. لكنها فعل تقوى أي غير ملزم يتلاوتها ) .. الجدير بالذكر أن أبناء النعمة يصلونها وهم راكعون وهنا ليس خطأ.. وعندما يصل المصلي في كل مرة السلام عليك يا مريم ياممتلئة نعمة الرب معك ، مباركة أنت في النساء ومباركة ثمرة بطنك سيدنا يسوع المسيح ( هنا ينحني المصلي ليقبل الأرض ) ويكمل الصلاة .. يعني يقبل الأرض خمسين مرة ... يقولون أن هدفها هو الاتضاع والانسحاق أمام الله .. اليوم خفت هذه العادة لأنهم يراعون الشخص المتعب ..
عندما يتأخر أحد عن مواعيد الصلوات فإنه يستدركها كلها دفعة واحدة حتى في آخر النهار .. فيجب أن تتلى كلها.. فهنا يوجد وهم قائل بأن من لا يصلي هذه الصلوات كلها في كل يوم وفي مواعيدها يعرض نفسه للسقوط في النعمة .. وتكثر زلاته... ( نحن اليوم نؤمن بأهمية الصلاة وتأثيرها على نمط حياتنا ولكننا لا نعتبر أنها محدودة بامر معين أو وقت محدد فالله حاضر في أي وقت وزمن وهو قادر أن يتواصل معنا في أي وقت ..) وبكلام آخر الشخص المنتمي إلى هذه الجماعة يحس بأن الله يعاقبه إن لم يصلي ... ونحن نقول إن الله دائما ينتظرنا ويدق الباب .. باب قلبنا ليدخل إليه.. لا ليعاقبنا إن قصنا في الصلاة بل ليتم الحوار بين السماء والأرض...

تنبيه : إن ماذكرت فيه أمور صحيحة من وجهة نظر الكنيسة لكن هو ليس من ابتداع أبو غسان وجماعته بل هو موجود في الكنيسة من قبل.. لكن الخطأ القائم في هذه الجماعة هو النظرة لهذه الصلاة وليس الصلاة بحد ذاتها.. فكل شي في حياتنا نستطيع أن نرفعه صلاة لله..

هناك شيء بالغ الأهمية : وهو القداس الإلهي .. الذبيحة الإلهية ... والخطأ الذي يمارسه هؤلاء هو في الليتورجيا المقدسة .. أي أن الليتورجيا المقدسة هي عبارة عن عيش الكنيسة مع الله جماعياً وهم يعتبرها عبادة فردية .. فبينما يقف المؤمنون في الكنيسة أو يجلسون أو يركعون.. تجد أبناء النعمة دائماً راكعين في القداس الإلهي .. وهذا تعبير على الفردية بالعبادة وهو ليس موجوداً في الليتورجيا المقدسة ..إذ أن العبادة لله في الكنيسة والأسرار تكون بشكل جماعي كتعبير على وحدة أعضاء جسد المسيح السري الذي هو الكنيسة..

والشيء الأخطر هو نظرة هذه الجماعة للكهنة.. فإن عُرف أحد الكهنة بأنه غير لائق للكهنوت فهذا لا يعني أن نعمة الله الكهنوتية وعمل الروح القدس فيه لايتم في الأسرار الإلهية وهذا تعليم الكنيسة .. أما ابو غسان فقد سمح لنفسه بأن يقيّم الكهنة ..لا بل أن يقول إن الله لا يتجسد في القربان المقدس على يد فلان من الكهنة وهذا خطأ فادح في اللاهوت ..لأن الفاعل في السر ليس الكاهن بل الله.. ( هذه سمعتها بأذني من هو بالذات).. فهو يوجه أبناء النعمة بذلك لأن لا يتوجهوا إلى الكنيسة التي فيها أحد الكهنة الذين لا يتجسد الرب يسوع على أيدهم كما يزعم ... فكثيراً ما نجدهم يدخلون إلى الكنيسة وإذا خرج هذا الكاهن ليقدس يخرجون حالاً.. فتأمل يا رعاك الله
الناس .. في نظر أبناء النعمة كلهم خطاة ما لم يدخلوا في جماعتهم وأخذوا النعمة التي أعطاها الله لأبو غسان..

قد يصلي أحد منهم وهو يتكلم معك .. وفي هذا عدم احترام لك كشخص .. والله لا يرضى بأن نتعامل مع بعضنا بقلة احترام ..حتى ولو كان هو الذي يشغلنا..

على سبيل النكتة وهذه صارت مع أحد الأشخاص الذين أعرفهم : هذا الشخص عنده ضعف قوي في نظره .. ويضع نظارات سميكة جداً وبدونها لا يرى شيئاً ... ولكي لا يتجرب من فتاة تمشي في الشارع ينزع نظارته لكي لا يراها وهي تمر .. وفي أحد الأيام كان ماراً بالسوق وإذ أن فتاة مارة على الطرف الآخر ومن إن لاحظها حتى نزع نظارته لكي لا يراها .. ولأجل الصدفة كان ماراً أمام محل تجاري يبيع الأدوات المنزلية كالطناجر والمقالي والمكانس وكانت كلها معلقة فوق الرصيف .. فأخذ صاحبنا يتخبط بها .. فيدخل رأسه في طنجرة ويخرج بمقلاة.. لأنه لم يرها ..
نعم هذه نتيجة اعتبار الناس أنهم مصدر للخطايا.
حدث مرة أن هناك كاهن من هذه الجماعة .. قال لطبيبة وهي ليست من الجماعة: تعالي وأعطيني يدك ... فقام الكاهن واخذ يدها وبدأ يصلي على باهمها ويرسم إشارة الصليب عليه .. لما تفعل هذا يا أبونا..؟؟ قالت هي ..
فجاوبها : أريد منك أن تصلي على رأس المرضى في المستشفى التي تعملين بها.. وتقولي هذا: أهل يا رب هذه النفس لكي تنال النعمة بشفاعة أبو غسان الذي أنت اخترته .. آمين..

يا للهول....!!!!!
أيعقل هذا ؟؟
يريد منها أن تصلي ولكن ما هذه الصلاة ..؟ إنها في الحقيقة صلاة تحضيرية لنيل النعمة .. ولكن ما هذا الاستهتار ؟؟؟ لقد حاول استخدام إصبعها لنيل هذه النعمة ... أهكذا علمتنا الكنيسة .. وأين كلام الله للرسل عندما قالوا له أنهم لا يستطيعون أن يطردوا الشياطين وأجابهم إن هذا الجنس لا يخرج إلا بالصلاة والصوم ..؟ أليس الإيمان مطلوب من الشخص الذي يصلي للشفاء ولطرد الأرواح..؟؟؟ أم ماذا ؟؟
أمن المعقول أن تكون هذه الصلاة التحضيرية هي بمثابة الموعوظية في الكنيسة ..؟؟ لا أعلم فكل شي جائز .. إنما المعقول هو أنه لا يمكن أن تكون صورة سر المعمودية بهذه الطريقة في الكنيسة..
أين هو قرار الكنيسة في تطويب أبو غسان ليقولوا ( بشفاعة العم أبو غسان الذي أنت اخترته ) ونحن نعلم علم اليقين أن الله وضع الكنيسة لتحل وتربط..؟؟؟
شيء في غاية الغرابة والاستهزاء بعمل الله في الكنيسة...

منقول عن أرشيف شبكة القديس سيرافيم.....ز

Inga kommentarer:

Skicka en kommentar