ELIAS PAULUS

ELIAS  PAULUS
ELIAS PAULUS THE BIG LOVE الحب الكبير -اضغط على الصورة-

lördag 18 december 2010

نبوات العهد القديم عن الميلاد

نبؤة  أرميا انه يأتي من نسل داود " ها أيام تأتي يقول الرب واقيم لداود غصن بر‍ّ فيملك ملك وينجح ويُجرى حقاً وعدلاً في الأرض. وفي أيامه يخلص يهوذا ويسكن إسرائيل آمناً وهذا هو إسمه الذي يدعونه به الرب برُّنا" ( ار 23: 5، 6).

 نبؤة بلعام " أراه ولكن ليس الآن. أبصره ولكن ليس قريباً. يبرز كوكب من يعقوب ويقوم قضيب من إسرائيل فيحطم طرفي موآب ويهلك كل بني الوغا" (عد 24: 17) وهذه النبوة هي التي حركت المجوس من أرض المشرق عندما رأوا نجمه.

- ترنمي وافرحي يا بنت صهيوت لأني هانذا آتي وأسكن في وسطك يقول الرب. فيتصل أمم كثيرة بالرب في ذلك اليوم ويكونون لي شعباً. فاسكن في وسطكِ فتعلمين أن رب الجنود قد أرسلني إليكِ " (زك 2: 10، 11)

- حدَّد ميخا النبي مكان الميلاد " أما أنت يا بيت لحم افراته وأنت صغيرة أن تكوني بين ألوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطاً على إسرائيل. ومخارجه منذ القديم. منذ أيام الأزل " (مي 5: 2
-  وتنبأ عن تنازله وتجسده ميخا النبي قائلاً " اسمعوا أيها الشعوب جميعكم اصغي أيتها الأرض وملأُها وليكن السيد الرب الشاهد عليكم السيد من هيكل قدسه. فإنه هوذا الرب يخرج من مكانه وينزل ويمشي على شوامخ الأرض " (مي 1: 2، 3).

-  ارسل كلمته فشفاهم ونجاهم من تهلكاتهم " (مز 107: 20) والمقصود بالكلمة هنا أقنوم الكلمة.
-    تتبارك كل الأمم، فصرَّحت بأنه من نسل إبراهيم " فيتبارك في نسلك جميع أمم الأرض " (تك 22: 18) وانه من نسل إسحق
-   وتتبارك في نسلك جميع أمم الأرض " (تك 26: 4)

Inga kommentarer:

Skicka en kommentar