ELIAS PAULUS

ELIAS  PAULUS
ELIAS PAULUS THE BIG LOVE الحب الكبير -اضغط على الصورة-

torsdag 17 juni 2010

تناول الحبوب الكاملة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

الصورة لسكانبيكس
النساء المصابات بداء السكري من النوع الثاني يمكن أن يقللن من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بشكل قوي في حالة تناولهن الطعام المصنوع من الحبوب الكاملة. جاء هذا وفقا لدراسة اميركية جديدة قام بها خبير التغذية والبروفسور في علم الأوبئة فرانك هو من جامعة هارفارد في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.
"اعتقد ان هذه الأخبار مشجعة للأشخاص الذين يريدون التعامل والتعايش مع داء السكري"
هذا ماقاله فرانك هو خلال الحلقة الدراسية التي قام بها في معهد كارولينسكا في سولنا حول الصحة والغذاء.
وفي السويد ، هناك ثلاثمئة الف شخص مصاب بداء السكري من النوع الثاني، الذي يتطور في كثير من الأحيان في مرحلة البلوغ. خطر الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية يزيد عندما يكون الشخص مصاب بداء السكري ، أي ثلاثة أضعاف بالمقارنة مع أولئك غير المصابين بالسكري.
عن طريق التحول الكامل لأكل الخبز والمعكرونة والرز ذو الحبة الكاملة يتم التقليل من خطر الأصابة من مستواها المرتفع الى ما يقرب من ثلاثين في المئة. اكثر طريقة فعالة هي الأكثار من تناول النخالة التي تتواجد في الخبز والموسلي. هذا مابينته الدراسة التي تابعت ثمانية الاف امرأة لمدة ستة وعشرين عاما.
السبب في ان الحبوب الكاملة تتمتع بكل هذه الفوائد يرجع الى ماهو عكس المنتجات ذات الحبوب الكاملة اي جميع المنتجات البيضاء المصنعة والتي تعالج فيها حبة القمح بحيث تفرز السكريات التي تمتص بسهولة فيما بعد من قبل الجسم وتؤدي الى ارتفاع في مستويات السكر في الدم. الموضوع يتعلق اذا بنوعية الكاربوهيدرات, وتلك التي تأتي من الحبة الكاملة تكون الحل الأمثل, جاء هذا بحسب البرفيسور فرانك هو.



 

Inga kommentarer:

Skicka en kommentar